5 عادات يومية تؤدي إلى الموت




5 عادات يومية تؤدي إلى الموت
هناك عادات كثيرة اليومية السيئة للاسف التي يمكن أن يمارسها بعض الاشخاص و هو لا يدري أنها تضر بحياته و بصحته ، ومعظم هذه العادات السيئة مرتبطة بالتدخين و التدخين السلبى وايضا عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم يوميا.
ولكى تتمتع بصحة دائماً جيدة عليك أن تبتعد كل البعد عن هذه العادات السيئة التي تؤدي إلى الوفاة على المدى البعيد لا قدر لله و منها:

1-زيادة في شرب المياه الكثيرة :
التى تؤدي إلى الوفاة، وقد حدث بالفعل عام 2008، عندما توفيت امرأة بما أطلق عليه "تسمم المياه" بعد أن شربت 5 لترات من الماء خلال ساعتين فقط بهدف إنقاص الوزن لان يظن البعض ان الكثرة فى شرب المياة يؤدى الى انقاص الوزن و هذا غير صحيح، ولذلك ينصح بشرب المياه عند الشعور بالعطش فقط وحسب حاجة الجسم.

2- بعض الأطعمة الفاسدة :


بعض الأطعمة التى 
تحتوي على نسبة من السموم دون أن نشعر بها، و منها البطاطس التي بها بقع خضراء التى يراها البعض وبراعم تحتوي على مادة السولانين السامة جدا، ومثلها الطماطم الخضراء بالداخل او بالخارج، وايضا البيض النيئ يحتوي على بكتريا السالمونيلا التي قد تؤدي إلى الموت ببطء مع الوقت او التكرار العادة إذا انتقلت إلى الدم.

3- التدخين المباشر و السلبى :
لا داعي ان نتكلم على مخاطر التدخين، فالكل يعلمها و اضرارها كثيرة جدا، وحتى الآن هناك أكثر من 20 مرضاً مرتبطاً بالتدخين منها السكري، و12 نوعاً من السرطان و6 من أمراض الأوعية الدموية و الامراض الاخرى .

4- ممارسة الرياضة أثناء المرض احذر :
ممارسة الرياضة قبل التعافي من أمراض الإنفلونزا أو أي أمراض فيروسية قد يكون له عواقب مميتة بالفعل ، و يسبب التهاب عضلة القلب و نحن لا ندرى لا يلاحظه الكثيرون، وفق ما كشفه حديثا أطباء ألمان.

5- الأظافر (تنبيه على الاطفال ):
المحافظة على نظافة الأظافر دائما يحد من انتقال العدوى المرضية لكنها ليست كافية، فالأظافر الطويلة قد تكون سبباً في الموت احذرى على الاطفال لكونها مرتعاً لبكتريا إيكولاي التي تسبب التسمم الغذائي. (تحذير للامهات انتبهى لاطفالك جيدا )

تعليقات

المشاركات الشائعة