7 فوائد لم تعرفها من قبل لحبوب منع الحمل




7 فوائد غير معروفة لحبوب منع الحمل
استخدام حبوب منع الحمل هي الطريقة الأكثر استخداماً بين النساء الراغبات في تأخر الحمل، 
و بحسب الإحصائيات و النتائج أن الحبوب منع الحمل له فوائد كثيرة من الفوائد لم نعرفها من قبل،و الان سوف نستعرض أهمها :

الفائدة الاولى :

الوقاية من مرض سرطان الرحم والمبيض
سوف يتم تقليل فرص الإصابة بمرض بسرطان المبيض بين النساء والتى يواظبن على تناول حبوب منع الحمل لمدة خمس سنوات بنسبة 50%، و مقارنة مع النساء لم يستخدمه الحبوب كوسيلة لمنع الحمل، و هذا وفقًا ما ذكره التقرير الأخير لجمعية السرطان الأميركية و البحث العلمى الحديث.

و بالإضافة إلى ذلك التقرير، و لخصت نتائج 36 دراسة حديثة إلى أن النساء التى يواظبن على تناول حبوب منع الحمل لمدة خمس سنوات تقل فرصهم من إصابتهم بمرض سرطان بطانة الرحم بمقدار 25 % عن غيرهم من النساء، وتظل هذه النسبة ثابتة بعد التوقف عن تناول الحبوب منع الحمل بسنوات كثيرة تصل إلى 30 سنة تقريبا ؛ و هذا يعنى أن تأثير حبوب منع الحمل في الوقاية من مرض سرطان إيجابي وفعّال، رغم ان الأعراض الجانبية الكثيرة غير المستحبة لهذه الحبوب.

الفائدة الثانية :

علاج حب الشباب
حيث وجدت دراسة اعلنت الامراض الجلدية أن حبوب منع الحمل تأثيراً ايجابيا للمضادات الحيوية المستخدمة في علاج حب الشباب مع اختلاف مدة العلاج، و تكون مدة التأثير العلاجي للمضادات الحيوية تصل الى ثلاثة أشهر على الأكثر؛ و أما حبوب منع الحمل فيكون تأثيرها أبعد من ذلك بعد فترات طويلة، ويصل إلى ستة أشهر بفاعلية كبيرة جدا.

الفائدة الثالثة :

تخلصك من الشعر الزائد
و قد تعاني الكثير من النساء من مشكلة تكيس المبايض، والتي تصل إلى أعراض مزعجة و منها عدم انتظام الدورة الشهرية المعتادة، وحب الشباب، وشعر الجسم الزائد، والعقم من حين الى اخر، و قد تساعد حبوب منع الحمل في معالجة الكثير من هذه الأعراض.

ومن المشكلات الاكثر شيوعاً، و التى تنتج عن تكيس المبايض، و ايضا عدم القدرة على إطلاق البويضات بشكل منتظم؛ فى زيادة معدل إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون" بشكل غير طبيعي؛ مما يجعل نمو الشعر زائداً بكثرة عند هؤلاء النساء، وهي مشكلة ايضا مزعجة تساعدك في حلها حبوب منع الحمل،و التي تبطئ من إنتاج هرمون الذكورة؛ فيعود مرة اخرى نمو الشعر لديك إلى معدله الطبيعي كباقي النساء.

الفائدة الرابعة :

التخلص من الصداع النصفي
يوجد ارتباط بالصداع النصفي مع كثير من النساء بفترة الحيض؛ وذلك نتيجة من الانخفاض الشديد في هرمون الاستروجين فى أثناء الدورة الشهرية، وقد تصل نسبة النساء الذين يعانين من الصداع النصفي فى خلال أيام الدورة الشهرية إلى 60% من مجموع النساء المنتشرة بينهم.

ومع استمرار فى تناول الحبوب منع الحمل بشكل منتظم لفترة طويلة، سوف تبدأ الهرمونات في الانتظام؛ و لا يقل معدل هرمون الاستروجين فجأة أثناء الدورة الشهرية، و لكن يظل بمعدله الطبيعي.

الفائدة الخامسة :

انتظام مواعيد الدورة الشهرية
فى أثناء تناول حبوب منع الحمل،سوف يكون الدورة شهرية منتظمة بمواعيد ثابتة شهرياً!

سوف يتم تناول حبوب منع الحمل المكونة على الهرمونات النشطة لمدة لا يقل عن ثلاثة أسابيع، ثم أسبوع من الحبوب غير النشطة، وسوف تكون هذه فترة الدورة الشهرية؛ و لذا يمكن معرفة بموعد دورتك الشهرية بكل سهولة إذا انتظمتى على تناول الحبوب منع الحمل، و دون تغيير في نوعها أو مواعيدها نهائيا.

و هناك خيار آخر التى ترغب في تقليل عدد أيام الدورة الشهرية، وهو الانتظام على تناول الحبوب المنشطة بالهرمونات لفترة تتخطى الـ 21 يوماً، والحبوب الخاملة تكون اقل من أسبوع.

الفائدة السادسة :

الحد من نزيف الدورة الشهرية
و قد تعاني 10% من النساء بعد الإنجاب من النزيف الثقيل أثناء فترة الحيض تحديدا ، والتى تسبب فى هذه الحالة الإصابة بفقر الدم "الأنيميا"، و إذا لم يتم التعامل معها فى خلال فترة قصيرة.

سوف تساعد الحبوب منع الحمل في ترقيق بطانة الرحم؛ التى يؤدي إلى تقليل من الحد فقدان الدم خلال تلك الفترة.

الفائدة السابعة :

مسكن قوي للتقلصات
و تعتبر التقلصات اهم الاسباب أكثر الأعراض انتشارا بين النساء خلال فترة الحيض تحديدا، و وظيفة الحبوب منع الحمل في منع المبايض من إطلاق البويضات كل شهر في الرحم؛ وبالتالي سوف تقل المواد الموجودة داخل الرحم والتى تسبب في حدوث التقلصات مع الدورة الشهرية، وهي تكون أكثر الأعراض انتشاراً بين النساء،و عندما تتناولين حبوب منع الحمل و ليست بحاجة إلى مسكنات الألم لكي تخلصك من تقلصات الدورة الشهرية.

تعليقات

المشاركات الشائعة