رقائق البطاطس وغيرها من الاكلات منعت في معظم الدول لهذه الأسباب




رقائق البطاطس وغيرها من الاكلات منعت في معظم الدول لهذه الأسباب


في معظم حياتنا اليومية نتناول بعض أصناف وأنواع كثيرة و مختلفة من الأطعمة والمشروبات، و لكن دون لا نعلم أن الكثير منها ضار جدا بالصحة، و على الرغم من ذلك لانها لذيذة وشهية.

ثم أصدرت معظم الدول حول العالم إجراءات حظر بموجب تناول أطعمة معينةمحددة تضر بصحة الشعب، و منها الأطعمة التي هى تسبب السرطان وأمراض كثيرة و منها الغدة الدرقية وغيرها الكثير من الامراض ، والان نستعرض بعض الأطعمة الخطيرة الضارة التي تم حظرها بعض الدول في النقاط التالية :


اولا :

الأطعمة الملونة صناعيًا : فكثير من الأطعمة التي تم تناولها الأطفال مثل : حبوب الإفطار (كورنفلكس) والجبن الملونة والمشروبات الغازية والحلويات الملونة، و التى  ألوانها مصنعة وليست طبيعية، و حتى تعطي شكلًا جذابًا للأطفال لشرائها، و لكن هى الأطعمة تؤثر على صحة الأطفال ككل و التى تسبب لهم الحساسية المنتشرة لدى الاطفال والصداع النصفي، وقد يصل الأمر للإصابة بالسرطان، و قد تم منع أصباغ الألوان هذه في كثير من الدول مثل : بريطانيا.

ثانيا :

المشروبات الغازية بنكهات الحمضيات (الليمون): فبعض من المشروبات الغازية التى تحتوي على نكهات الفاكهة الحمضية، و التى تحتوي المشروبات على ألوان صناعية وزيوت نباتية مثل "برومينية" التي تسبب لمشكلات بالأعصاب و ايضا تؤثر على هرمونات الغدة الدرقية وحظرت الزيوت النباتية مثل "البرومينية" في كل من : الدول الاتحاد الأوروبي والهند واليابان.

ثالثا :

الأطعمة الملونة بأصباغ مشتقة من مواد بترولية (احذر):
فبعض من المواد الغذائية ملونة تتكون من مواد صبغية مشتقة من البترول و ايضا قطران الفحم، مثل : الأصفر 5 والأحمر 40، و التى تستخدم في حبوب الإفطار الملونة و التى تم حظرها في : النرويج، فنلندا، فرنسا، النمسا وبريطانيا.

رابعا:

الدجاج المحقون (بالزرنيخ):
بعض الدجاج يحقن مثل مادة الزرنيخ، لكى تنمو الدجاج بشكل أسرع بكثير، و لكن مادة الزرنيخ في الدجاج هى تنتقل للإنسان عند تناولها فقط وتزيد نسبة الزرنيخ في جسمه، و التى تؤدي إلى الإصابة مثل : سرطانات الرئة والمثانة والجلد. ومحظور الدجاج هذا في الاتحاد الأوروبي.

خامسا:

الخبز التى يحتوي على "برومات" البوتاسيوم: فيصنع بعض أنواع الخبر من دقيق التى يتم إضافة مادة البرومات عليه، و التي تجعله يرتفع وينضج بشكل أسرع بكثير، و هى تسبب هذه المادة أمراض مثل : الغدة الدرقية وسرطان الكلى و قد تم حظر هذا الخبز في : أوروبا وكندا والصين وولاية كاليفورنيا.

سادسا:

رقائق البطاطس التي تحتوي على مادة "أوليسترا": فبعض من أنواع رقائق البطاطس الخالية من الدهون التى تحتوي على مادة أوليسترا، و هيا المادة التى تسبب تشنجات الأمعاء وقد تم حظرها في : بريطانيا وكندا.

تعليقات

المشاركات الشائعة