الاسباب خطيرة لعدم قدرة طفلك على النوم






الاسباب خطيرة لعدم قدرة طفلك على النوم



هل رأيت أن طفلك يتأخر في النوم ليلًا ؟ او لا يستطيع النوم؟ قبل أن تعرفى أن قلق النوم لدى الأطفال هي السبب في ذلك، و قبل أن تبدئى بالبحث عن طرق علاج عند  اسشارة أخصائي او الذهاب اليه ، عليك أن تعرفى أن أمر قد يغيب عن تفكيرك وقد يكون يجعل طفلك لا يستطيع على النوم بسهولة وهو خوفه او عدم شعوره بالأمان فى البيت.

وقبل أن تفكرى في بالك أمور غريبة او تبدأي بإلتفكير بالاسباب المقلقة، راجعي تصرفاتك أنت و افعالك التي تقومين بها من دون قصد بنتائجها والتي سنتكلم عليها اليوم و هى :
انتقادك الكثير لزوجك : العائلة هى تمثل لطفلك الراحة والأمان والطمأنينة التامة واذا شعر طفلك بأنّ محيط جو العائلة الدافئ في خطر فهو بالتأكيد سينتج  القلق وعدم الشعور بالأمان والراحة و لذلك لا يستطيع طفلك ان ينام بسهولة ليلًا و لذلك حاولي بقدر من المستطاع أن تبعدي طفلك عن هذه المشاكل العائلية والأهم من ذلك الا تتحدثى بالسوء عن والده أمامه نهائيا.

لا توفين بوعودك لطفلك : و قد تنسين فى لحظة أحيانًا أنك من قبل قطعت وعدًا على طفلك ولن تفى بوعدك لطفلك او أنك توعدينه بشىء ما لكي يقوم بطلباتك ثم بعد ذلك تتجاهلين او تنسى هذا الوعد و لكن هذا الأمر له تأثير سلبي على طفلك، فثقة طفلك عمياء بك وبوالده ولكن اذا حصل وخسر هذه الثقة سينتج القلق وعدم قدرته على النوم دليل على ذلك احذرى جيدا.

هل تسمحين له بمشاهدة كل البرامج التلفزيونية : و اذا كنت أنت ك أم تشعرين بالخوف الشديد حين مشاهدتك أفلام الرعب او حين مشاهدة مشاهد عنيفة او اجرام في نشرات الأخبار دائما لماذا تسمحين لطفلك لمشاهدة هذه البرامج او الافلام العنيفة و المرعبة ؟ قد لا تنتبهين بكافة هذه الأمور الصغيرة و لكنها تخيف طفلك الى حد كبير اثناء نومه!

تعليقات

المشاركات الشائعة