أسرار الجاذبية و الجمال

هناك امرأة تعرف كيف تتجمل وأخرى لا تعرف أسرار الجمال ولا فن تجميل الوجه ، ترى هل يمكن أن تتساوى هذه مع تلك إذا كانت المقاييس الطبيعية لجمالهما واحدة ؟ .. بالطبع لا .. ستظهر إحداها رائعة الجمال والجاذبية أما الأخرى فلن تظهر بذلك المظهر إطلاقا .

فهل تعرفين يا عزيزتى أسرار الجاذبية والجمال التى تستطيعين بها إبراز جمال وجهك باستخدام الوصفات الطبيعية ؟

السر يكمن فى شىء واحد فقط لا غير ألا وهو إتقانك لفن تجميل الوجه وهو ما يسمونه فن استخدام المكياج .. أو ما يسمونه ( بالميك آب ).

والطريقة الصحيحة لفن تجميل الوجه تجعل بشرة الوجه صافية منتعشة ، ويتم فيها إبراز التقاطيع الجميلة بصورة أوضح كما تخفى الحبيبات والعيوب لموجودة فى الوجه وهذا الفن من شأنه أن يزيد من جمال وجاذبية الوجه كما أنه يستطيع أن يظهر وجه المتقدمات فى العمر أقل عمرا من السن الحقيقى .

أسرار الجاذبية و الجمال

وثقى يا عزيزتى أن فن التجميل المتقن للوجه هو الذى يظهر دائما فى صورة طبيعية ,
وفى باريس حيث يتنافس خبراء التجميل فى كبرى بيوت التجميل على هذه المهمة ، أقروا فى اجتماعهم الأخير الأسس العامة لفن التجميل على الرغم من اختلاف المدارس التى ينتمون إليها ، إلا إنهم اتفقوا على الرجوع لفن التجميل الطبيعى للوجه باستخدام المستحضرات الطبيعية و اتفقوا ايضا على ان يكون ماكياج حواء خفيفا جدا بحيث تظهر حيوية الشباب الطبيعية فى وجهها.

أما بين سن العشرين والثلاثين فلابد من وضع الماكياج بصورة متوسطة ، وبين الثلاثين والأربعين يتم التركيز على إخفاء التجاعيد والظلال التى تبدأ فى الظهور فى الوجه باستخدام اللوسيونات الطبيعية ج وكريمات الاعشاب , و من الأربعين إلى الخمسين يرجع الماكياج إلى الصورة المتوسطة مرة آخرى ، وبعد الخمسين يعود الماكياج خفيفا كما كان قبل سن العشرين.

وهكذا نجد أن تجميل حواء لنفسها بصفة عامة ولوجهها بصفة خاصة لا يعتمد على سن معينة ولا يقف عند سر معينة .. المهم جدا أن تكون حواء فى حالة من الرضى النفسى عن نفسها وهو ما يشعرها بالسعادة والابتهاج وينعكس على مظهرها ويزيد جمالها جمالا .

جمال وجهك يبدأمن هنا

هل فكرت متى تبدأ حواء فى الاهتمام بجمال وجهها ؟

هل عندما تفكر فى الخروج لعملها أم عندما تعود لمنزلها وتستعد 
لاستقبال زوجها إن كانت متزوجة .. ؟ أم كلما كان لديها وقت للاهتمام بنفسها ؟ وقبل أن تفكرى طويلا .. آبادرك بالرد وأقول لك إن الاهتمام بجمال وجهك وجمالك بصفة عامة يبدأ بمجرد أن تفتحى عينيك وتستيقظى صباحا أو مساء وعندها ستفكرين كيف ؟ وما هى الطريقة المثلى لغسل وجهك ؟ .. هل من الأفضل أن تغسلى وجهك بالماء الساخن لتنظيف البشرة وفتح المسام كما يقولون ؟ أم يجب أن تستخدمى الماء البارد للحصول على الانتعاش المطلوب للبشرة أم تمسكى العصا من المنتصف وتستخدمى الماء الفاتر ؟ ..
فان جمال وجهك والاهتمام بتجميله يبداً حتما بمجرد أن تستيقظى وقبل عمل اى شىء.

لا للماء الساخن

على الرغم من أن الأطباء فى الماضى كانوا يوصون باستخدام الماء الساخن من أجل تفتيح المسام إلا أن أحدث الدراسات توصلت إلى أن الجلد فى حالة استخدام الماء الساخن قد يتمدد ليشمل المسام وهكذا تخرج الزيوت و الأقذار من داخل المسام وهو ما أثار الفكرة القائلة بأن المسام تتفتح لغرض تنظيف أفضل إلا إنه لوحظ أن الحرارة تصل إلى الطبقة الخارجية من الجلد أولاً مما يجعلها تتمدد هى الأخرى داخل المسام وتغلق منفذ الزيوت التى يتم ضاغطها من الداخل إلى الخارج وهكذا بدلا من تفتح المسام تقوم الحرارة بإغلاقها أو إعاقة فتحها وحدوث التهابات وكذلك تقوم حرارة الماء الساخن بتمديد الأوعية الدموية الموجودة قرب سطح الجلد ، ومع الضغط الفائض من الزيوت التى يتم ضغطها دون أن تنجح فى الخروج للخارج يحدث الاحمرار
ووجود البقع أو اللطخ على الجلد وهو ما جعل الأطباء يحذرون من الماء الساخن . كما أن الماء الساخن يعتبر أيضا أكثر تجفيفا للجلد لأن الماء الساخن يتبخر أسرع من الماء البارد ، وبهذا يمتص بعض الرطوبة الطبيعية الموجود فى الجلد مما يجعلها أكثر جفافا ونظرا لهذه الحقائق العلمية..

ومن أجل جمال بشرة وجهك ننصحك بعدم استخدام الماء الساخن أو 
حمامات البخار كوسيلة من وسائل تنظيف الوجه على الإطلاق إلا فى حالة واحدة وهى قيام الطبيب الأخصائى بوصف الماء الساخن أو حمام البخار كوسيلة من وسائل العلاج المتخصص لك.

تجملى بالماءالفاتر

إذا كانت نصيحتنا السابقة لك هى عدم استخدام الماء الساخن أو حمامات البخار كوسيلة لتنظيف بشرة وجهك فليس معنى هذا أننا ندفعك لاستخدام الماء البارد لتنظيف وجهك .. بل إننا ننصحك أيضا بأن تتجنبى غسيل وجهك بالماء البارد جداً على الرغم من أن الماء البارد جداً ليس مجففا للبشرة مثل الماء الساخن إلا أنه قد يسبب تقلصا فى الأوعية الدموية الموجودة قرب سطح بشرة الوجه وبذلك يسمح لقدر أقل من عناصر التغذية والمواد الغذائية اللازمة بالوصول إلى خلايا الجلد والغدد المفرزة للزيوت .

واذا كانت بشرتك دهنية ومفرزة للزيوت ، ترى ماذا ستفعل المياه 
الباردة فيها ؟ حتما ستجعلها قاسية وأكثر سمكا وخاصة فى فصل الشتاء.....

والحل الأمثل والأكيد هو غسل الوجه بالماء الفاتر الذى لا يؤذى البشرة مهما 
كانت نوعيتها وخاصة البشرة الحساسة ، وثبت علميا أن الماء المعتدل والفاتر هو الأفضل لبشرة وجهك دائما ، فاذا كنت تفضلين الشعور المنعش الذى يعطيه استخدامك للماء البارد اجعلى الماء الفاتر مائلا للبرودة ، واذا كنت تجدين الماء الساخن قليلاً راحة بانسبة لك اجعلى الماء الفاتر مائلا الى السخونة التى ترغبين فى الإحساس بها .. وتعودى دائما وأبداً على أن تقومى بالأشياء المريحة لك نفسيا وتجنبى الضغط النفسى بقدر الإمكان لأنه هو المؤثر الهام والعامل المحدد لجمال وجهك وتذكرى دائما و أبدا بنصيحتى اليك هذه وهى إذا كنت لا تشعرين بالراحة مع شىء ما فلا تفعلينه.

واعلمى أن طريق جمال وجهك الدائم هو فى الطبيعة واستخدام 
المنظفات الطبيعية للوجه ووسائل الترطيب والتغذية المصنوعة من النباتات والأعشاب الطبيعية وليس بمستحضرات التجميل الصناعية على الاطلاق .

تعليقات

المشاركات الشائعة