الوصفة الثلاثية للعناية بالبشرة

هل ترغبين فى معرفة الطريقة المثلى للعناية ببشرة وجهك ؟

وعليك إذن أن تكونى على معرفة تامة بالوصفة الثلاثية للعناية بالبشرة ...
وهى وصفة لا تحتاج منك لستخدام مساحيق صناعية أو مستحضرات التجميل
الصناعية التى لابد حتما من أن تترك آثارا على بشرتك ولو بعد حين .



وهذه الوصفة الثلاثية ليست مجرد وصفة تستخدم فيها أعشاب نباتات طبيعية ، بل طريقة طبيعية متكاملة للعناية بجمال وجهك , و سميت ثلاثية لأنها تتم فى ثلاث خطوات لا غنى عنها .


وهذه الخطوات الثلاث الضرورية للعناية ببشرة وجهك هى التنظيف والعلاج والترطيب .. مع مراعاة الاعتدال عند القيام بهذه الخطوات الثلاث .


وثقى يا عزيزتى أن بشرة وجهك كائن حى ينبض بالحياة ويتكون من خلايا حية تتنفس وتطرح فضالاتها .. وتتجدد .. لذا ننصحك أيضا بعدم المبالغة فى تنظيف بشرة وجهك أو علاجها أو استخدام الكريمات الطبيعية بكميات كثيفة كى لا تسد مسام بشرة ، الوجه ، كما ننصحك بعدم استخدام نوع واحد من المنظفات الطبيعية للبشرة والمطلوب منك التغيير الدائم ، وليكن استخدامك لجميع وسائل التجميل الطبيعية بلطف وحذر ولا داعى إطلاقا للضغط أو الدعك على بشرة الوجه بشدة .


وتأكدى يا صديقتى من أن الحرارة والبرودة الزائدتين للماء تؤذى البشرة ، وكذلك عمل ساونا للوجه تحت ماء شديد البرودة ضار جدا للبشرة , 
ولا داعى إطلاقا لاستخدام البخار كأسلوب لنظافة بشرة الوجه.

و تنظيف بشرة الوجه يجب أن يتم مرة واحدة يوميا بالنسبة لصاحبات البشرة العادية , و من الافضل أن يتم هذا مساء بعد أن تكون المسام قد امتلات بالغبار و الاتربة طوال اليوم .

و بالنسبة لصاحبات البشرة الزيتية ( الدهنية ) فعليهن تنظيف بشرة الوجه مرتين يوميا .. صباحا للتخلص من الدهون و الزيوت المتكونة ليلا ..
و ليلا للتخلص من الاتربة و الغبار و الزيوت المترسبة طوال النهار , و يتم تنظيف بشرة الوجه بعدة وسائل طبيعية منها المنظفات الطبيعية السريعة او اللوسينات الطبيعية لتنظيف البشرة او الكريمات التنظيف الطبيعية .

و الخطوة الثانية من خطوات الوصفة الثلاثية هى علاج البشرة و وقايتها من مخاطر توسع المسام او ترهل البشرة و تجعدها , و يتم ذلك بمسح البشرة بسائل مكون من الاعشاب الطبيعية المناسبة لنوع البشرة و ذلك بهدف الحفاظ على نضارة البشرة و حيويتها .. كما يمكن ايضا استخدام مغذيات البشرة المكونة من اللوسيونات الطبيعية .

و تأتى بعد ذلك الخطوة الثالثة و الاخيرة من خطوات الوصفة الثلاثية للعناية ببشرة الوجه و هى ترطيب البشرة عن طريق استخدام لوسيون طبيعى أو زيت مرطب خاص يمنع جفافها .

و يفضل اساتذة الامراض الجلدية عد استخدام كريمات الترطيب المسائية حتى لو كانت طبيعية لان بشرة الوجه بحاجة الى راحة و التنفس و اعادة ترميم نفسها , و هذا كله يتم ليلا , بل ينصحون باعادة ترطيب البشرة الوجه عند الصباح استعداد لمواجهة النهار و اجوائه المليئة بالاتربة و الغبار ...

تعليقات

المشاركات الشائعة