امراض قاتلة تسببها الوجبات السريعة .. منها القلب






ان العديد من الدراسات السابقة حول اضرار الوجبات السريعة على صحة الانسان وتأثيرها عليه، وفي هذا السياق تحدث الدكتور عادل عبد الرحمن استشارى التغذية العلاجية عن اخطار تناول الاطعمة السريعة وعلاقتها في امراض قاتلة تؤدي الى الوفاة المبكرة .

وهي :


– الدراسات والابحاث السابقة ذكرت على ان الوجبات السريعة تسبب امراض القلب بنسبة 80%، وذلك نتيجة ارتفاع الدهون المشبعة التي تعمل على انسداد الشرايين ورفع الكوليسترول الضار، وأوضحت نتائج الابحاث السابقة على ان الاشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة أربع مرات في الاسبوع تزيد نسبة الخطر لديهم بالاصابة بامراض القلب .

– و تناول الوجبات السريعة يزيد من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع 2، بالاضافة الى مضاعفتة الى ان يصل من الدرجة الاولى .

– و تؤدي الوجبات السريعة الى الاصابة بمشاكل الجهاز الهضمي مثل القرحة وغيرها، حيث يرجع الباحثون على ان الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل تسبب القرحة الهضمية ومن تلك الاطعمة البيتزا .

– و يؤدي تناول الوجبات السريعة الى زيادة الوزن نظرًا لإحتوائها على سعرات حرارية عالية بالاضافة الى ظهور الترهلات في الجسم .

– و تناول الوجبات السريعة يؤدي الى نقص مناعة الجسم مما تجعلة اكثر عرضًا للاصابة بالامراض وذلك لعدم احتوائها على العناصر والفيتامينات المهمة لصحة الجسم .

– الدراسات السابقة ذكرت على ان الوجبات السريعة مثل الكعك والكرواسون والوجبات السريعة مثل البيتزا، البرجر، الهوت دوج تؤدي الى الاصابة بالاكتئاب والتوتر مما يسبب الضرر على الجهاز العصبي .

– و يؤثر تناول الوجبات السريعة على صحة الجلد والعظام وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات والتي تؤدي الى زيادة السكر في الدم، بالاضافة الى ظهور حب الشباب وتهيج الجلد وهشاشة العظام بسبب تأثير الصوديوم الزائد في الوجبات السريعة .

تعليقات

المشاركات الشائعة