محاذير استخدام البردقوش

 محاذير استخدام البردقوش

 


تستدعي بعض الحالات الحذر عند استخدام البردقوش، وفيما يأتي ذكر لبعض الحالات:

 المصابون باضطرابات النزيف: فقد يؤدي تناول كميّاتٍ كبيرةٍ من البردقوش -كالموجودة في مستخلصاته- إلى إبطاء تخثر الدم وزيادة فرص حدوث الكدمات والنزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من أساساً من اضطرابات النزيف.

 الذين يعانون من بُطء ضربات القلب: 

قد يؤدي تناول كميات كبيرة من البردقوش إلى إبطاء ضربات القلب، لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة أساساً. 

المصابون بالحساسي اتجاه بعض النباتات:

 إذ إنّ الأشخاص الذين يعانون من حساسية اتجاه الريحان، واللافندر، والخزامى، والنعناع، والميرمية، وغيرها من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الشفوية (بالإنجليزية: Lamiaceae)؛ قد يعانون أيضاً من ظهور ردود فعلٍ تحسسيّة عند استهلاكهم للبردقوش. 

مرضى السكري: 

قد يؤثر البردقوش في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري عند استخدامه بجرعاتٍ كبيرة؛ كالموجودة في مستخلصاته، لذا يجب مراقبة مستوى السكر إذا كان الشخص ينوي استخدام البردقوش.

 الذين يعانون من انسدادٍ في الجهاز الهضمي:

 قد يتسبب البردقوش باحتقان في الأمعاء عند استخدامه بكميات كبيرة، لدى الأشخاص الذين يعانون من انسدادٍ فيها. المصابون بقرحة المعدة: قد يزيد تناول البردقوش بكميات كبيرة من إفرازات المعدة، والأمعاء؛ مما قد يٌفاقم من مشكلة قرحة المعدة. 

الذين يعانون من أمراضٍ في الرئة: 

يزيد البردقوش من إفراز السوائل في الرئة عند استخدامه بكميات كبيرة، مما قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل الرئة مثل الربو، وانتفاخ الرئة.

 الذين يعانون من النوبات: 

إذ إنّ هناك قلقاً من أنّ استهلاك مستخلصات البردقوش قد يزيد خطر حدوث النوبات لمن يعاني منها.

 الأشخاص الذين يخططون لإجراء جراحة: 

قد يزيد البردقوش من خطر الإصابة بالنزيف أثناء العمليات الجراحية، لذا يجب التوقف عن تناوله قبل الموعد العملية الجراحية بأسبوعين.

 الذين يعانون من انسداد المسالك البولية: 

يزيد البردقوش من إفرازات المسالك البولية عند استخدامه بكميات كبيرة، ممّا قد يؤدي إلى تفاقم مشكلة انسداد المسالك البولية.

تعليقات

المشاركات الشائعة